المحمدى ينتقد عدم الاعتراف بالجامعه العماليه


تقدم النائب المحمدي السيد أحمد (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) بطلب إحاطةٍ لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي بشأن عدم الاعتراف بالجامعة العمالية التى تتعامل معها الحكومة على أنها جامعات محظورة!
وأشار المحمدي إلى أن جميع الدول تسعد وتهنأ عندما تشاهد مواطنيها مقبلين على العلم والتعلم لزيادة رصيدهم المعرفي وتحقيق الرفعة والرقي للوطن والمواطن، إلا أن الحكومة المصرية لا تهنأ بما يهنأ به أقرانها بالخارج؛ حيث تسعى فقط لحصد النقود من الفئات المكافحة والمقبلة على العلم دون الاعتراف بهم ودون تحقيق التسويات الوظيفية الملائمة لتلك الفئات.
وأضاف المحمدي أن خريجي الجامعة العمالية في برج العرب بالإسكندرية والذين يبلغون نحو 20 ألف طالب من خريجي قسم رقابة الجودة قد تعرضوا لصدمةٍ رهيبة نزلت عليهم كالصاعقة الشديدة حينما رُفض الاعتراف بهم من قِبل المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك رغم أن درجة البكالوريوس التي حصل عليها هؤلاء الطلاب تُعد معتمدة بناء على القرار الوزاري رقم 1464 بتاريخ 30/11/1997 وطبقًا لقانون الجامعات الخاصة رقم 101 لسنة 1992 الذي ينص في فقرته الرابعة على معادلة الدرجات العلمية والشهادات والدبلومات التي تمنحها الجامعات الخاصة بتلك التي تمنحها الجامعات الحكومية.
كما أشار المحمدي إلى أن المجلس الأعلى للجامعات لا يعترف بهذا المؤهل بالرغم من مساواة خريجيه مع خريجي الجامعات الحكومية فيما يخص التجنيد؛ حيث يقضي الحاصل على مؤهله سنة واحدة فقط بالقوات المسلحة، معتبرًا بذلك أن المسئولين قد تركوا هؤلاء المواطنين يواجهون المجهول بمؤهلات لا تعترف بها الدولة.
وتساءل المحمدي لماذا تسمح الحكومة بإنشاء الجامعات الخاصة والعمالية والمعاهد ثم لا تعترف بخريجيها في نهاية الأمر؟! ثم من المسئول عن هذا التخبط في أوضاع التعليم في مصر؟ ولماذا تعامل الحكومة مواطنيها بهذا الشكل المخزي والطريقة المؤلمة؟!
كما انتقد المحمدي في بيانٍ عاجل لمجلس الشعب رفضَ وزير التعليم الأخذ بتوصية لجنة التعليم بمجلس الشعب المصري فيما يخص اعتماد شهادة الثانوية العامة السودانية؛ حيث رفض الوزير من قبل في تعليماتٍ له اعتمادَ هذه الشهادة.. مما دفع لجنة التعليم إلى اتخاذ توصية بإرجاء تعليمات الوزير للعام القادم إلا أنه رفض تنفيذ ذلك

No comments: