صبحى صالح :قاون الارهاب سوف يكون من جنس الماده 179


أكد د. مفيد شهاب (وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية) أن لجنة إعداد مشروع قانون مكافحة الإرهاب انتهت من صياغة (‏22)‏ مادةً من المشروع‏،‏ وأنها استعانت بالنموذج الذي وضعته الأمم المتحدة في هذا الصدد‏.
وأضاف شهاب أن المشروع لن يأتي على غرار القانون الأمريكي مثلما أشاع البعض‏‏، وأن اللجنة قد اطلعت على قوانين مكافحة الإرهاب في أمريكا وبريطانيا وأسبانيا‏ ودولٍ أخرى للاستفادة بها‏.
هذا و قد توقَّع صبحي صالح (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) بأن يكون مشروع قانون مكافحة الإرهاب التي تقوم الحكومة بإعداده من جنس المادة (179) التي إدخالها في التعديلات الدستورية الأخيرة!
وقد صرح صالح أن اتجاهات الحزب الوطني واضحةٌ من خلال التعديلات الدستورية، ومن خلال قانون مباشرة الحقوق السياسية، وقانون المحاكمات العسكرية، متوقعًا بأن قانون الإرهاب سيكون سيئًا ولا يتوقع منه خير.
وأضاف النائب بأن المادة (179) من الدستور هي أسوأ من أي قانون إرهاب في العالم، ولا تتفق مع مواثيق الأمم المتحدة التي ينادون بها؛ لأنها قائمة على انتهاك الحريات الخاصة، وتسمح لرئيس الجمهورية بإحالة أي شخص إلى جهة قضائية.
وحول إمكانية عرض قانون مكافحة الإرهاب خلال الدورة الحالية، قال صالح إن حكومة الحزب الوطني يُتوقع منها أي شيء.. فهي لا تبالي بمصلحة الوطن ولا المواطنين، ومن الممكن أن تمرر القانون خلال يومين

No comments: